Home خدمات بنكية الاستعلام الائتماني i score برابط مباشر (تفاصيل)

الاستعلام الائتماني i score برابط مباشر (تفاصيل)

0
A+A-
Reset

تضع البنوك والمؤسسات المالية في الاعتبار مجموعة من العوامل عند تقديم القروض، ومن بينها الاعتماد على بيانات موضوعية وحقيقية خالية من الانطباعات الشخصية، فالبنك مهمته تقديم أكبر عدد ممكن من القروض لتحقيق مكاسب مادية، وفي نفس الوقت تفادي تعثر العملاء.

التعثر في السداد، أكبر المخاطر التي قد يواجهها البنك، لذلك يقوم بتخصيص إدارتين مختلفتين لتحقيق هذه المعادلة الصعبة، بخسب بيانات نشرها موقع سي آي بي عبر موقعه الإلكتروني.

من يقدم خدمة الاستعلام الائتماني؟

تقوم العديد من الشركات والوكالات والمؤسسات بتقديم خدمة الاستعلام الائتماني، باختلاف مسمياتها، سواء وكالات المرجع الائتماني، أو وكالات إعداد تقارير المستهلكين، أو مكاتب الاستعلام الائتماني، وفي بعض البلدان تكون تلك المؤسسات هادفة للربح، وفي البلدان الأخرى تكون عبارة عن مؤسسة تابعة للبنك المركزي أو للحكومة.

وفي مصر، تقدم الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” خدمة إعداد التقارير الائتمانية، وهي مملوكة لمجموعة من المؤسسات المالية وتشمل البنك المركزي المصري (CBE)، والبنوك الرائدة في مصر، وكذلك مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

إعداد التقرير الائتماني باختصار

تقوم وكالة إعداد التقارير الائتمانية بتجميع المعلومات الائتمانية الخاصة بكل عميل، مثل عدد القروض التي حصل عليها ومدى التزامه بسداد الأقساط في موعدها، لتقديمها للشركات الراغبة في الاستعلام عن التقييم الائتماني للعميل.

وتساعد هذه المعلومات المقرضين على تجنب منح قروض للأفراد غير الملتزمين بالسداد، بالإضافة إلى تحديد قيمة القرض ومعدل العائد وباقي الشروط والأحكام المتعلقة بالتمويل.

يمكنك الاطلاع على تقريرك الائتماني من خلال تقديم طلب أونلاين من هنا http://www.i-score.com.eg/ar/media/downloads/ أو من أي بنك أو شركة لديك حساب ائتماني بها.

وأشارت بيانات نشرها موقع سي آي بي CIB أن كثرة الاطلاع على التقرير عادة تؤثر بالسلب على درجة التقييم الائتماني لأنها قد تكون مؤشر على وضعك المالي المتعثر.

[jpshare]