Home تقارير وزارة التموين تعلن انتهاء موسم توريد القمح 2023

وزارة التموين تعلن انتهاء موسم توريد القمح 2023

0
A+A-
Reset

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي رقم 115 لسنة 2023 بإنهاء موسم توريد القمح 2023 وغلق كافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية اعتبارا من نهاية عمل يوم 21 أغسطس الجاري.

وتضمن القرار سحب واستخدام الأقماح المحلية موسم 2023 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من لجنة برامج القمح التمويني طبقا لنسب الخلط المقررة.

وباشرت وزارة التموين والتجارة الداخلية طوال الأشهر القليلة الماضية أعمال استلام القمح المحلى من المزارعين، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلي.

تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد

وشدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، موضحًا أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين وللجهات المسوقة إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص فى حال احتياجها.‎

تطوير ورفع كفاءة 21 صومعة

كما أشار إلى تطوير ورفع كفاءة 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالى 60 مليون جنيه‎ و أن هذا يأتى فى إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدى والفاخر حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الإنتاج اليومى من 250 – ‏‏‏270 مليون رغيف‎.

[jpshare]