Home تقارير إليك ترتيب شركات الدفع الإلكتروني في مصر

إليك ترتيب شركات الدفع الإلكتروني في مصر

0
A+A-
Reset

ترتيب شركات الدفع الإلكتروني هذا يتهم به العديد من المستخدمين في مصر خاصة من يقومون بعمليات الدفع والشراء، في خطة الدولة تجاه التحول الرقمي.

وبدلًا من توجه العميل للمصالح الحكومية أو منافذ دفع اشتراك اي خدمة سواء حكومية أو خاصة أو حتى التسوق، فيبحث العديد منهم عن البدائل المتاحة للدفع إلكترونيًا.

ولذلك يبحث العديد من المواطنين عن ترتيب شركات الدفع الإلكتروني التي تتميز بالأمان الكامل، والرسوم القليلة وكلها عوامل جذب للعميل.

شركات الدفع الإلكتروني

في البداية يجب معرفة ما هي شركات الدفع الإلكتروني، وهي يمكن تعريفها بأنها عبارة عن وسائل تقنية وسيطة، تعمل على تسهيل انتقال المدفوعات من حساب العميل إلى حساب النشاط التجاري الآخر.

وتشمل إنا شركات أو متاجر إلكترونية، أو جهات الحكومية، فتسمح هذه الجهات بمختلف خدماتها بقبول المبالغ المالية إلكترونيًا مع الحفاظ على سرية بيانات العميل.

طريقة عمل بوابات الدفع الإلكتروني

تبدأ عمل بوابات الدفع الإلكتروني بالتعاقد مع الخدمة ودمجها مع معالج الدفع، وبهذا تصبح بانتظار أول عملية دفع، حيث يتصفح العميل الموقع ويحدد ما يرغب من خدمات، وينتقل لصفحة الدفع.

ويجب على العميل إضافة بيانات بطاقة الدفع الخاصة به لخصم المبلغ المطلوب، ويصل أمر الشراء وبيانات البطاقة مشفرة إلى بوابة الدفع الإلكتروني، فلا يصل إليها إلا العميل والبنك الخاص به.

ترتيب شركات الدفع الإلكتروني

1. فوري باي Fawry Pay

2. باي موب Paymob

3. باي سكاي

4. فابيولس Vapulus

5. كاشير Kashier

6. فواتيرك Fawaterk

7. إيزي كاش Easykash

8. كاوباي

9. بوابة Click2Shop

10. أو باي OPay

ما الذي يحدد اختيار بوابة الدفع الإلكتروني المناسبة؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في عملية اختيار بوابات الدفع الإلكتروني في مصر، وهي نوع البواب، والمصاريف التي تحدد الخدمة وقيمة المصروفات التي ستنتج عند اشتراكك بأحد بوابات الدفع الإلكتروني.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يتعلق ب ترتيب شركات الدفع الإلكتروني وكذلك العوامل التي يجب مراعاتها عند استخدام أي من وسائل الدفع.

اقرأ أيضاً 

سعر العملات القديمة في مصر 

 

[jpshare]