Home مؤسسات مالية «بلتون» تحصل على رخصة مزاولة نشاط التخصيم وتتحول لكيان متكامل لحلول التمويل

«بلتون» تحصل على رخصة مزاولة نشاط التخصيم وتتحول لكيان متكامل لحلول التمويل

0
A+A-
Reset

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن حصول شركتها التابعة والمملوكة بالكامل لها – بلتون للتأجير التمويلي – على الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على إضافة نشاط التخصيم لخطوط أعمال الشركة، مما يجعلها كيان متكامل لحلول التمويل.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن الشركة تخطط للاستفادة من هذا الترخيص الجديد في ضوء الطلب المتزايد على التمويل من قبل الشركات المتوسطة والكبيرة، مع تقليص حجم مخاطر الائتمان المرتبطة بها، موضحة أنه تم تغيير اسم الشركة إلى “شركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم”.

وقامت الشركة مؤخرا بزيادة رأسمالها المدفوع إلى مليار جنيه لتصبح أكبر شركة عاملة في المجال بمصر من حيث رأس المال المدفوع، ووقعت الشركة في وقت سابق من هذا العام عقودا متعددة بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه.

وقال أمير غنام، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتأجير التمويلي والتخصيم: ” هدفنا هو إثراء السوق من خلال تقديم حلول مبتكرة لدعم الأعمال التجارية والتخصيم يعتبر مجرد نقطة البداية”.

أوضح أن الشركة قامت بتكوين فريق عمل لمباشرة أنشطة التخصيم برئاسية هيثم فريد، أحد رواد التخصيم في مصر بأكثر من 25 عاما من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتخصيم.

[jpshare]