Home خدمات بنكية إليك اعلى شهادة دولارية فى مصر 2024 وشروطها

إليك اعلى شهادة دولارية فى مصر 2024 وشروطها

0
A+A-
Reset

اعلى شهادة دولارية فى مصر 2024 وما هي البنوك التي تقدم أعلي فائدة دولارية، والشهادات الدولارية، كلها أمور يبحث عنها المهتمين بالادخار في البنوك.

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن افضل طريقة للاحتفاظ بأموالهم وخاصة من العملة الصعبة والاحتفاظ بقيمتها من التقلبات الاقتصادية.

ولذلك تهتم فئة كبيرة من المواطنين بمعرفةاعلى شهادة دولارية فى مصر 2024 كونها تعتبر وسيلة آمنة لحفظ وادخار الأموال في ظل ارتفاع سعر الدولار .

اعلى شهادة دولارية فى مصر 2024

وفي هذا السياق، تتيح عدد من البنوك المصرية العديد من المميزات لفتح لعمل شهادات دولارية ومنها بنك مصر الذي يتيح شهادتا القمة وإيليت دولار الأمريكي لمدة 3 سنوات.

شهادة القمة بنك مصر

شهادة القمة ذات عائد 9% سنويًا، وهي شهادة اسمية تصدر للمصريين والأجانب ويصرف العائد مقدمًا للثلاث سنوات (27%) تراكمي بالجنيه المصري.

شهادة إيليت بنك مصر

وهي ذات عائد 7% سنويًا، تصدر للمصريين والأجانب ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي

مميزات الشهادة الدولارية بنك مصر

– تبلغ فئات الشهادات الدولارية 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.
– يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.
– يمكن الاسترداد بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها.

الشهادات الدولارية الجديدة من البنك الأهلي

شهادة الأهلي بلس

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد 7% سنويا يصرف العائد ربع سنويًا بالدولار، ويجوز الاقتراض حتى 50% من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية.

شهادة الأهلي فورا

تبلغ مدة الشهادة 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% ويصرف مقدمًا بالجنيه المصري بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة.

شهادة أهل مصر الدولارية في البنك الأهلي

ويقدم البنك الأهلي شهادة ادخار أهل مصر الدولارية ذات أجل 5 سنوات، يصل سعر الفائدة إلى 5.15% سنويًا، و5.10% نصف سنويًا، و5.05% ربع سنويًا و5% شهريًا، ويمكن الاستثمار في هذه الشهادة بحد أدنى 500 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

شهادة ادخار بفائدة 40%

وطرح البنك العربى الإفريقى شهادة ادخار بالجنيه المصرى لمدة 3 سنوات بعائد 40% من قيمة الشهادة مقدما، بحد أدنى 5000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه وبدون حد أقصى.

شهادة ادخار بفائدة 39%

ويقدم بنك التنمية الصناعية شهادة إدخارية بعائد 39%، وهي شهادة ادخار ثلاثية ويصرف سعر الفائدة مقدما في ثاني يوم للشراء بنسبة 39%.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح وتوضيح كل ما يتعلق ب اعلى شهادة دولارية فى مصر 2024 وفي كل البنوك العاملة في مصر وشروطها.

اقرأ أيضاً 

تعرف على تفاصيل القرض الشخصي بالبطاقة فقط 

 

[jpshare]