Home تقارير صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي

صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي

0
A+A-
Reset

يبحث عدد كبير من المواطنين عن صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي وذلك لمعرفة حالة الطلب هل تم قبوله أو رفضه.

وفي هذا السياق، تتيح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، طرقا عدّة للاستعلام عن صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي وهو أمر يلقى اهتمام من الكثيرين.

ويهتم العديد من المتقدمين لمتابعة نتيجة طلبهم لإحضار أوراقهم حال القبول، أو تقديم تظلم حال الرفض، بالإضافة إلى الرد على طلباتهم بالحصول على الوحدات السكنية في الوحدات التي تطرحها الوزارة.

صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب بالرقم القومي

وفي هذا الإطار، يمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة طلب الإسكان الاجتماعي، وذلك من خلال عدة طرق تتيحها وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقاري لمعرفة المواطنين حالة طلبهم.

الاستعلام عن حالة الطلب الإسكان الاجتماعي

ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال موقع صندوق التمويل العقاري باستخدام بطاقة الرقم القومي، والدخول على موقع الصندوق من هنا.

وبعد الدخول على رابط الصندوق يتم النقر على أيقونة مشروع الإسكان، وإدخال رقم المشروع مع كتابة بيانات المتقدم كالاسم والعنوان ورقم الطرح، والضغط على استعلام.

طرق الاستعلام عن شقق الإسكان

وهناك العديد من الطرق للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، ومنها الاتصال بأرقام ساخنة أتاحها صندوق التمويل العقاري، هي 1188 أو 5777 من أي هاتف محمول، أو بالرقم 090071117 من أي خط أرضي.

كما يمكن أيضاً الاستعلام عن طريق إرسال الرسائل النصية عبر إرسال الرقم القومي لصاحب الطلب إلى الرقم 1124، بتكلفة 3 جنيهات للرسالة.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

– أن يكون المتقدم للحصول على وحدة سكنية مصري الجنسية.

– أن يكون المتقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الطروحات المختلفة مقيم بأحد محافظات مصر.

– ألا يقل عمر المواطن عن 21 عاما عند التقديم.

– تقديم أوراق تثبت إقامة الراغب في الحصول على الوحدة السكنية داخل محافظة محل الإقامة المقدم لها، أو يكون محل عمله بها

– يشترط ألا يكون المتقدم أو زوجته حصل على وحدة سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي من قبل.

اقرأ أيضاً 

تعرف على البنوك التي تتعامل مع التمويل العقاري 

 

 

[jpshare]