Home مؤسسات مالية شركات الدفع الإلكتروني في مصر .. المميزات والعيوب وأفضل الشركات

شركات الدفع الإلكتروني في مصر .. المميزات والعيوب وأفضل الشركات

0
A+A-
Reset

نعرض لكم في هذا التقرير الاجابة علي سؤال ما هي أفضل شركات الدفع الإلكتروني في مصر ومميزاتها وكيف تعمل وأفضل تطبيقات بوابات الدفع من حيث العمولات الخدمات التراخيص ووظائف قنوات المدفوعات الإلكترونية.

ويعد مشروع إنشاء شركة دفع إلكتروني مشروعاً مربحاً للغاية، لذا تعددت هذه الشركات في مصر ولكل منها طريقته الخاص في الدفع وهذا ما سنتطرق إليه في مقالنا هذا.

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في مصر

يوجد الكثير من شركات الدفع الإلكتروني في مصر التي تستخدم لتخليص عمليات البيع والشراء عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت في مصر، والحصول على مستحقات المالية فوري بدون مجهود وبأمان لوصول أموالك إلى المكان الذي تحدده، إليك أفضل شركة للدفع الإلكتروني في مصر فيما يلي:

1- فوري fawry

تنتشر فورع فوري في كل أنحاء مصر، حيث انها لديها أكثر من 100 ألف فرع في مصر كلها، ولديها الكثير من الخدمات التي تقدمها لعملاءها مثل عمليات السداد للفواتير والمدفوعات والعمليات التجارية، وهي تساعد في دفع وإسترجاع الفلوس عبر الفروع الخاصة بها حيث يمكنك إرسال أي مبالغ مالية لأي شخص في أي مكان في مصر بكل سهولة وسرعة، وأيضا الدفع من طريق فوري باي سواء عن طريق التطبيق او من خلال احد المنافذ المتوفر لديها ماكينة فوري بكل بساطة.

2- مصاري

تأتي مصاري كواحدة من أفضل شركات الدفع الالكتروني فى مصر بالاضافة لكونها من أكثر بوابات الدفع استخدامًا ويتوفر لها تطبيق الكتروني يمكن للعملاء استخدامه فى دفع فاتورة الغاز وفاتورة الكهرباء وفاتورة المياه وفاتورة النت والتليفون الارضى وكذلك شحن الرصيد والتبرع الى المؤسسات والجمعيات الخيرية بكل سهولة كما يتوفر لها ماكينات متوفرة فى الاف المنافذ التى تعمل على شراء ماكينة مصاري لتوفير الخدمات الخاصة بها فى الدفع الالكتروني السريع.

3- باي بال PayPal

من أشهر شركات الدفع الإلكتروني في العالم، كما أنها أيضا تدعم التداول في في العملات الرقمية وجميع العملات الأخرى، وتعد الرسوم الخاصة بها ليست عالية بالنسبة لباقي الشركات، تتمتع بمستوى عالي من الأمان والخصوصية، بالإضافة لدعمها خاصية التقسيط وسهولتها في التعاملات المالية والتحكم بها بكل يسر.

4- Bee

نشأت من أكثر من 13 سنة في مصر، كما أنها تدعم كافة الجهات الحكومية والشركات الخاصة أيضا، يزداد حجم معاملاتها يوم بعد يوم، كما أنها تعدي نقاط سداد تصل إلى 72 ألف نقطة بيع، وهي المعادلة لشركة مصاري وتوزايها في كافة التعاملات.

5- كاشير

من أفضل شركات الدفع لكونها لا تفرض رسوم شهرية على الإشتراك بها أو إنشاء حساب، كما أنها تقبل كافة بطاقات الإئتمان والخصم وأيضا ميزة والمحفظة الإلكترونية، لا تحتاج إلى وجود موقع إلكتروني لأنها توفر لك نظام لإدارة فواتيرك، كما أنها تتيح لك فرصة إستقبال الفواتير والمدفوعات عبر الإنترنت من خلال البريد الإلكتروني.

6- فواتيرك fawaterk

انتشرت بسرعة شديدة واحتلت مكان كبير في الأسواق المصرية، تتيح كل وسائل الدفع المناسبة لجميع الفئات، لذلك زاد عدد المعاملات المالية عليها ليصل إلى 65 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى أنها أنسب شركة لأصحاب المهن الحرة لأنها لا تتطلب فتح سجل تجاري ولا إنشاء موقع إلكتروني خاص.

إقرأ أيضا | اعرف تفاصيل طرح الشهادات الدولارية الجديدة .. رئيس اتحاد بنوك مصر يوضحها

وتحتوي على مستوى عالي من الأمان والخصوصية لوجود أنظمة لتشفير البيانات لضمان الأمان، ولا تحتاج منك أي رسوم للإشتراك ولا رسوم إدارية فهي فقط تتطلب منك رسوم التحويل فقط.

7- باي موب Paymob

تمتاز بإمتلاك جحم تعاملات كبير في مصر يصل إلى ستة مليارات جنيه مصري، كما حصلت على تمويلات كثيرة من الكثيرة من المستثمرين الذين حازت على ثقتهم بها تصل إلى ملايين الدولارات في مصر والوطن العربي بأكمله، كما أنها توفر لك خدمة الدفع بالتقسيط من خلال جميع البطاقات الإئتمانية والبطاقة مسبقة الدفع، وهى تصلح للمبتدئين في المجال لكونها تتمتع بنظام سهل يتيح لك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك بكل سهولة وبدون إعدادات معقدة.

ملاحظة: عند كتابة هذا المحتوى كانت قد اعلنت كلًا من شركة مصاري وشركة bee عن إتمام صفقة دمج بينهم انتجت شركة جديدة تحمل إسم “بساطة باي” ومن المتوقع ان تكون واحدة من أهم بوابات الدفع الالكتروني فى مصر نظرًا لأنه دمج تم بين شركتين لهما وزن وحجم كبير فى السوق المصرية.

أسماء شركات الدفع الإلكتروني في مصر

إضافة إلى الشركات التي تم ذكرها سابقا يوجد أسماء لشركات دفع إلكتروني أخرى في مصر كما يلي:

  1. شركة أمان.
  2. شركة مصاري.
  3. شركة Bee.
  4. شركة فوري.
  5. شركة باي سكاي.
  6. شركة فابيلوس.
  7. شركة خدماتي.
  8. شركة إيجي بيل.
  9. شركة سداد ايجبت sadad eg.
  10. حكومتي.
  11. كاوباي.
  12. إيزي كاش.
  13. أوباي.
  14. my fatoorah.
  15. fatora.

مميزات شركات الدفع الإلكتروني في مصر

تعد مميزات الدفع الإلكتروني كما يلي:

  • الحماية والأمان والخصوصية.
  • التسوق بسهولة وسرعة من اي مكان في أنحاء الجمهورية.
  • الوصول لكافة البراندات والماركات العالمية حتي لو ليست متواجدة في منطقتك.
  • إمكانية الدفع في أي وقت.
  • يتناسب مع أي مجال من مجالات العمل.
  • توفير الوقت والمجهود.

هل الدفع الإلكتروني أمن

يعد الدفع الإلكتروني الأكثر أمانا وحفظا للحقوق من باقي الوسائل التقليدية، لإستخدام أنظمة التشفير للحفاظ على أمن وسرية العملاء.

ما هي عيوب الدفع الإلكتروني

تعد عيوب الدفع الإلكتروني كما يلي:

  • صعوبة توجيه العميل للسداد.
  • عدم إنشاء الفواتير الرقمية.
  • صعوبة تعدد العملات وحلول الدفع.
  • الربط بين المواقع.
[jpshare]